إن الحفاظ على الساعات الفاخرة ليس بالأمر الصعب كما قد يتصور البعض، ولكن من المهم اتباع بعض الإرشادات الأساسية التي تساهم في الحفاظ على الساعات الفاخرة ومظهرها وعملها كأنها ساعة جديدة.

أهم نصائح الحفاظ الساعات الفاخرة

أهم نصائح الحفاظ الساعات الفاخرة
أهم نصائح الحفاظ الساعات الفاخرة

ستتعرف هنا على أهم نصائح للحفاظ على ساعتك الفاخرة. سواء كنت تمتلك ساعة رولكس، أو باتيك فيليب، أو أي علامة تجارية راقية أخرى، ستساعدك هذه النصائح في الحفاظ على ساعتك الفاخرة في حالة ممتازة!

المبادئ التوجيهية الأساسية للحفاظ على الساعات الفاخرة

تأكد من صيانة ساعتك بواسطة مركز صيانة ساعات معتمد مثل ChronoStreet.com كل ثلاث إلى خمس سنوات. سيضمن ذلك أن ساعتك تعمل بدقة وأن جميع الأجزاء تعمل بشكل سليم.

كم مرة يجب عليك التنظيف لتجنب تصليح الساعات

  • يجب عليك تنظيف ساعتك بانتظام للحفاظ على مظهرها الأفضل. استخدم قطعة قماش ناعمة وجافة لمسح أي أوساخ أو بصمات أصابع.
  • إذا كانت ساعتك مقاومة للماء، يمكنك استخدام صابون خفيف وماء فاتر لتنظيفها. تأكد من شطفه جيدًا وتجفيفه بقطعة قماش ناعمة.
  • لا تستخدم أبدًا مواد كيميائية قاسية، مثل الأسيتون أو الأمونيا، لتنظيف ساعتك لأنها قد تلحق الضرر بالهيكل والسوار.
  • إذا لم تكن واثقًا من تنظيف الساعة بنفسك، فيجب عليك التوجه إلى خدمة إصلاح ساعات موثوقة في مدينتك للتنظيف والصيانة.

ما نوع منتجات التنظيف التي يجب عليك استخدامها؟

عندما يحين وقت تنظيف وتصليح الساعات الفاخرة سواء كانت رولكس، أو أوديما بيغيه أو غيرها، عليك أن تكون حذرًا بشأن المنتجات التي تستخدمها.

فمن الممكن أن يؤدي استخدام المواد الكيميائية القاسية إلى إتلاف اللمسة النهائية الرقيقة للساعة، لذا من الأفضل تجنب استخدامها.

بدلًا من ذلك، اختاري صابونًا خفيفًا أو منظفًا وقطعة قماش ناعمة. امسح الساعة بلطف بقطعة قماش مبللة، مع إيلاء اهتمام خاص للحزام. بمجرد الانتهاء من تنظيف الساعة، جففها بمنشفة ناعمة قبل ارتدائها مرة أخرى.

من خلال الحرص على عدم إتلاف ساعتك الفاخرة أثناء تنظيفها، يمكنك الحفاظ عليها وكأنها جديدة لسنوات قادمة. ومن ثم، يجب عليك أن تأخذ هذه الساعة الفاخرة لمراقبة خدمة الإصلاح بانتظام.

ما هو نوع علبة التخزين الأفضل للساعات؟

عندما لا ترتدي ساعتك، قم بتخزينها في مكان بارد وجاف. ويجب أن تتجنب تخزين ساعتك في ضوء الشمس المباشر لأن ذلك قد يؤدي إلى تلاشي لون الحزام أو السوار. وفي حال كان لديك عدة ساعات، فمن الأفضل تخزينها في حافظات فردية لمنعها من خدش بعضها البعض.

لا تفتح ساعتك بنفسك أبدًا

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على قيمة ساعتك وطول عمرها هو أن تخضع لصيانة منتظمة من خلال خدمة إصلاح ساعات مؤهلة. ومع ذلك، فإن محاولة صيانة ساعتك بنفسك ليست فكرة جيدة بشكل عام، حيث أن الخطأ البسيط يمكن أن يسبب أضرارًا جسيمة.

حتى الشيء الذي يبدو غير ضار مثل فتح العلبة بدون الأدوات المناسبة يمكن أن يؤدي إلى خدش سطح الساعة أو التسبب في مشاكل أخرى.

لماذا يجب عليك اختيار أفضل مركز لصيانة ساعتك الفاخرة؟

لماذا يجب عليك اختيار أفضل مركز لصيانة ساعتك الفاخرة؟
لماذا يجب عليك اختيار أفضل مركز لصيانة ساعتك الفاخرة؟

مما لا شكّ فيه فإنّ الساعات الفاخرة تعدّ استثمارًا كبيرًا، ويجب عليك اختيار مركز يمكنك الوثوق به لتقديم خدمة عالية الجودة.

سيكون لدى مركز خدمة الساعات ذات السمعة الطيبة خبرة في خدمة الساعات الفاخرة واستخدام أفضل قطع الغيار فقط. كما سيقدمون ضمانًا على عملهم، حتى تتمكن من التأكد من أن ساعتك في أيدٍ أمينة.

“كل ما عليك القيام به هو اتباع نصائح الحفاظ على الساعات الفاخرة في سبيل ضمان عملها المنتظم ومظهرها المميز.”